دموع القلب مديره قسم الاسلاميات
عدد المساهمات : 747 نقاط : 29063 تاريخ التسجيل : 13/10/2009 العمر : 35 الموقع : اكيد احلى منتدى موجا
| موضوع: قطوفات اسلامية السبت يناير 09, 2010 8:13 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم عاملين ايه ان شاء الله بخير دايم
ايه رايكم تشوفو معى قطوفات اسلامية بس معلش بقى صغيرة المرة دى نشوف يلا
حلم عمر بن عبدالعزيز
خرج الخليفة عمر بن عبدالعزيز ليلة كعادته
يبحث في أمور الرعية ومعه شرطي
,فدخل المسجد,فمر في الظلمة برجل نائم فتعثر به
,فرفع الرجل رأسه إليه وقال:(أمجنون أنت؟) فقال له عمر :لا,
فهم الشرطي ليضرب الرجل,
فقال له عمر:(لا تفعل,إنما سألني: أمجنون أنت؟فقلت له لا).
===============
الحكمة من مشروعية الزواج
*الزواج
ضرورة لتهدئة الغرائز
التي تسبب الكثير من القلق والاضطراب عند الرجل والمرأة
وتمنع كلآ من الرجل والمرأة عن التطلع إلى الحرام .
*الزواج
هو الوسيلة الوحيدة المشروعة لإنجاز الأولاد واستمار الحياة .
*الزواج
تنمو غريزة الأبوة عند الرجل وغريزة الأمومة عند المرأة .
*الزواج
يضع الزوج أمام مسؤولياته عن الأسرة ويدفعه إلى النشاط والحركة من أجلها .
*يتم الزواج
لتحديد عمل الرجل خارج البيت وعمل المرأة داخلة .
*بالزواج
يتم الترابط بين الأسرة ويقوي المحبة بينهما .
==================
الكلم الطيب
لاتجارة كالعمل الصالح,ولا ربح كالثواب ,
ولا فائدة كالتوفيق, ولا حسب كالتواضع, ولا شرف كالعلم,
ولا روع كالوفوق عند الشبهة, ولا قربه كحسن الخلق,
ولا عبارة كأداء الفرض, ولا وحدة أوحش من العجب.
==================
الفرق بين القضاء والقدر القضاء:
إثبات الأشياء في اللوح المحفوظ إجمالآ
القدر:
إيجاد الأشياء في المواد تفصيلآ,
أي خلق الأجسام والأعراض,
فكل ما يحدث إنما يحدث بخلق الله تعالى له,
وهو أيضآ مقضي في اللوحة المحفوظ,
( يعني سبق أن أثبته الله تعالى في اللوح المحفوظ.)
يارب القطوفات تعجبكم ويقدرنى واجيب اللى نستفاد منه
فى رعاية الله
| |
|
أمير بلا مملكه Admin
عدد المساهمات : 1597 نقاط : 30075 تاريخ التسجيل : 04/10/2009 العمر : 37 الموقع : https://moogaa.ahlamontada.net/forum.htm
| |
دموع القلب مديره قسم الاسلاميات
عدد المساهمات : 747 نقاط : 29063 تاريخ التسجيل : 13/10/2009 العمر : 35 الموقع : اكيد احلى منتدى موجا
| موضوع: رد: قطوفات اسلامية الأحد مارس 07, 2010 12:32 pm | |
|
يارب يا امير
وربنا يهدينا لما يحبه ويرضاه
| |
|